erp crm solutions time

إدارة علاقات العملاء (CRM) | تخطيط موارد المؤسسات (ERP) 

إدارة علاقات العملاء (CRM) و تخطيط موارد المؤسسات (ERP) وجهان لنفس العملة الربحية. تخطيط موارد المؤسسات وإدارة علاقات العملاء متشابهة في العديد من الطرق، كما أنهم يستخدموا على حد سواء لزيادة الربحية الإجمالية للأعمال التجارية.
تتداخل هذه النظم في بعض المجالات، ويمكن أن تتكامل تماما في مجالات أخرى.، وبما أن وظائفها الأساسية مختلفة تماما، فمن الأفضل لرجال الأعمال أن تنظر أولاً في أنها منفصلة، ​​ونظم قائمة بذاتها. عندما ينظر إليها بشكل منفصل، فإنه من الأسهل أن نرى كيف تخطيط موارد المؤسسات وإدارة علاقات العملاء كلاً يلعب دورا في تحسين الكفاءة وزيادة المبيعات.

ما هو إدارة علاقات العملاء (CRM)؟

بختصار، إدارة علاقات العملاء هو نظام لتسجيل وتخزين جميع المعلومات المتعلقة بتفاعلات العملاء.
إدارة علاقات العملاء crm هو نظام لتسجيل وتخزين جميع المعلومات المتعلقة بتفاعلات العملاء. توفر أنظمة ادارة علاقات العملاء  مثل  أنطمة crm Solutions time  طريقة موحدة لجمع وتبادل بيانات العملاء وفهرسة تفاعلات العملاء. وبما أن جميع البيانات موحدة، فإنه يمكن تشاركها بسهولة في جميع أنحاء الأعمال التجارية. نظام ادارة علاقات العملاء يمكن استخدامه من قبل المديرين التنفيذيين لانشاء توقعات المبيعات، من قبل مندوبي المبيعات والدعم الفني للحفاظ على اتصال مع العملاء، وقسم المبيعات لإنشاء الفواتير. الهدف من ادارة علاقات العملاء هو توفير مخزن شامل لبيانات العملاء  يمكن استخدامها لزيادة المبيعات، وتحسين الاحتفاظ بالعملاء، وجعل علاقات العملاء أكثر كفاءة.

بالاضافة إلى ذلك نظام إدارة علاقات العملاء نظام دينميكي بامتياز ونظام واسع المميزات ويدعم الهيكل التنظيمي للمؤسسة ويتناسب مع اغلب المؤسسات ويركز على الجانب الاداري وسير العمل في المؤسسة.

crm solutions time

ما هو تخطيط موارد المؤسسات ERP؟

يركز نظام ادارة علاقات العملاء على العملاء، ويركز نظام تخطيط موارد المؤسسات على الأعمال التجارية.

تخطيط موارد المؤسسات هو نظام لتحسين كفاءة العمليات التجارية. مثل ادارة علاقات العملاء، يسمح تخطيط موارد المؤسسات لتبادل السريع للمعلومات موحدة في جميع الإدارات. المديرين التنفيذيين والموظفين وجميع احتياجات المؤسسة في واحد نظام تخطيط موارد المؤسسات.

نظام تخطيط موارد المؤسسة هو نظام واسع الامكانية ويركز على الجانب المحاسبي والاصول بدرجة رئيسية بالاضافة إلى الجانب الإداري

crm and erp solutions time

المميزات والفرق الفرق بين ادارة علاقات العملاء وتخطيط موارد الموسسة :

على الرغم من أنها متشابهه  في الواقع، نظم تخطيط موارد المؤسسات وإدارة علاقات العملاء تستخدم نهج مختلفة لزيادة الأرباح. يركز تخطيط موارد المؤسسات على خفض النفقات العامة وخفض التكاليف. وبجعل عمليات الأعمال أكثر كفاءة،وايضا يقلل  من مقدار رأس المال الذي ينفق على تلك العمليات. يعمل نظام ادارة علاقات العملاء على زيادة الأرباح من خلال زيادة حجم المبيعات. مع مستودع موحد لبيانات العملاء، فإنه من الأسهل للجميع المديرين التنفيذيين لممثلين المبيعات، لتحسين علاقات العملاء. في المقابل، فإن تلك العلاقات المحسنة تترجم إلى زيادة الولاء للعلامة التجارية والأرباح.

ادارة علاقات العملاء CRM؟ تخطيط موارد الموسسة ERP , على حد سواء.

يركز تخطيط موارد المؤسسات على خفض النفقات العامة وخفض التكاليف. وبجعل عمليات الأعمال أكثر كفاءة، يقلل نظام التخطيط من مقدار رأس المال الذي ينفق على تلك العمليات.
إذا كان العمل يحتاج إلى النظامين يعتمد إلى حد كبير على حجم وتعقد الأعمال. حتى بالنسبة للشركات الصغيرة، نظام إدارة علاقات العملاء هو أفضل من مجموعة عشوائية من بيانات العملاء المخزنة على الملاحظات المكتوبة بخط اليد، في العديد من رسائل البريد الإلكتروني، أو الأسوأ من ذلك، الواردة فقط عند رئيس مندوب المبيعات. علاقات العملاء هي شريان الحياة لأي عمل-ادارة علاقات العملاء موجود للحفاظ على ضخ الدم بحرية.

نظام تخطيط موارد المؤسسة  هو أداة لا تقدر بثمن لتبسيط العمليات التجارية المعقدة. العديد من الشركات الصغيرة تبدأ في غرفة واحدة أو مكتب صغير. جميع “الإدارات” قد يكون في مرمى من بعضها البعض. عند هذه النقطة، البرامج التي يمكن أن توفر لقطة في الوقت الحقيقي من كل قسم قد يكون مبالغا فيه. ومع نمو الأعمال التجارية، تصبح الحاجة إلى تخطيط موارد المؤسسات وفوائده أكثر وضوحا. إذا كان المدير التنفيذي في أي وقت لا يعرف ما يجري في الإدارات المسؤول عنها ، فإن وقت تخطيط موارد المؤسسات قد وصل منذ فترة طويلة.

 

crm and erp

الاهم من المهم ؟

تحديد النظام الذي هو أكثر أهمية هو اتخاذ قرار بين وجود محرك أو وجود عجلة القيادة في السيارة. ادارة علاقات العملاء هو المحرك الذي يقود الأعمال التجارية. فإنه يحسن المبيعات ويزيد الأرباح. تخطيط موارد المؤسسات هو عجلة القيادة، فإنه يسمح للشركات أن تسترشد بدقة، وتوجيه حول العقبات في وقت مبكر. تخطيط موارد الموسسة  و ادارة علاقات العملا العمل معا تجعل من الاسهل بكثير لرجال الأعمال لزيادة الأرباح مع خفض التكاليف.
crm and erp

من هو الاول CRM ام ERP؟

يجب أن يكون لدى الشركة عمليات قبل أن تقلق بشأن تبسيطها. وأنه يحتاج إلى الأرباح قبل القلق حول خفض التكاليف. لا تزال الأعمال الأكثر تبسيطا وكفاءة في العالم مفلسة بدون مبيعات. هذا هو السبب في ادارة علاقات العملاء  هو في كثير من الأحيان أفضل رهان للاستثمار في الأعمال التجارية الأولى. توليد وصيانة المبيعات هو عادة ما يجعل كل شيء ممكن. من خلال المساعدة على تحقيق أقصى قدر من أرقام المبيعات، يمكن ادارة علاقات العملاء  تمكين الأعمال تنمو إلى النقطة التي يصبح تخطيط موارد المؤسسات ضرورة.

زيادة النمو ؟

زيادة رأس المال يأتي بطريقتين: المزيد من المبيعات أو تخفيض من النفقات. استخدام نظم تخطيط موارد المؤسسات وإدارة علاقات العملاء يسمح للأعمال التجارية لمتابعة كل من هذه السبل. ويحقق نظام إدارة علاقات العملاء المزيد من الإيرادات من خلال أرقام مبيعات أفضل، في حين أن نظام تخطيط موارد المؤسسات يقلل من النفقات التشغيلية الإجمالية. ويمكن لهذه النظم مجتمعة أن تساعد الأعمال التجارية على تحقيق النمو من خلال الكفاءة والتوسع في وقت واحد. تستخدم بشكل منفصل، تخطيط موارد الموسسة و ادارة علاقات العملاء يمكن أن يكون لا يزال مفيدا جدا، ولكن يمكن أن تحد من الأعمال إلى أضيق طريق للنمو.

erp crm solutions time

اذا كنت ممن يبحثون عن نظام وتريد معرفة النظام المناسب لعملك على حداء سواء نحن في زمن الحلول سوف نقدم لك الاستشارة بنا على دراسة احتياجك وحجم عملك لاتترد في التواصل معنا او حتي زيارتنا.

أقراء ايضا:

تواصل  الان :للحصول CRM ,ERP


, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

2 thought on “إدارة علاقات العملاء (CRM) | تخطيط موارد المؤسسات (ERP) ”

Leave a Reply