solutions time erp

ERP تخطيط موارد المؤسسة |ERP تخطيط موارد المؤسسات

تخطيط موارد المؤسسات هو اختصار الصناعة لتخطيط موارد المؤسسة. وبصفة عامة، يشير نظام التخطيط إلى أتمتة وتكامل الأعمال الأساسية للشركة لمساعدتها على التركيز على الفعالية والنجاح المبسط.

solutions time erp

 تخطيط موارد المؤسسات اوتخطيط موارد المؤسسة (ERP) :

تخطيط موارد المؤسسة (إرب) هو مصطلح صناعي لمجموعة واسعة من الأنشطة التي تساعد المنظمة على إدارة أعمالها. ويتمثل أحد الأهداف الهامة لبرمجيات تخطيط موارد المؤسسات في دمج العمليات التجارية للمكاتب الخلفية وتسهيل تدفق المعلومات داخل المنظمة بحيث يمكن اتخاذ قرارات الأعمال استنادا إلى البيانات.

 تخطيط موارد المؤسسات اوتخطيط موارد المؤسسة (ERP) :

تعريف تخطيط موارد المؤسسة ERP؟ هم التفكير في جميع العمليات الأساسية اللازمة لتشغيل الشركة: التمويل، الموارد البشرية، التصنيع، التوريد ,المسنودعات،المبيعات, الخدمات، المشتريات، وغيرها. وفي أبسط مستوياته، يدمج نظام التخطيط هذه العمليات في نظام واحد. ولكن نظم تخطيط موارد المؤسسات الجديدة هي أي شيء سوى الأساسية. فهي توفر الرؤية والتحليلات والكفاءة عبر كل جانب من جوانب النشاط التجاري. باستخدام أحدث التقنيات، نظم تخطيط موارد المؤسسات تسهيل تدفق المعلومات في الوقت الحقيقي عبر الإدارات، حتى الشركات يمكن أن تتخذ القرارات التي تعتمد على البيانات وإدارة الأداء .

 تخطيط موارد المؤسسات

وتشتهر صناعة تكنولوجيا المعلومات باعتمادها للمختصرات، التي غالبا ما تستخدم على نطاق واسع، ولكنها ليست مفهومة تماما. مصطلح “تخطيط موارد المؤسسات” في حد ذاته ليست ذاتي الشرح ويشير إلى برامج الأعمال التي تم تصميمها لتسجيل وإدارة بيانات المؤسسة الخاصة بك.

يقوم نظام تخطيط موارد المؤسسات بأتمتة العمليات التجارية الأساسية مثل أخذ طلبات العملاء، جدولة العمليات، وحفظ سجلات المخزون والبيانات المالية. ويمكن أن تؤدي نظم تخطيط موارد المؤسسات إلى تحسينات هائلة في فعالية أي منظمة من خلال:

  • مساعدتك في تحديد العمليات التجارية الخاصة بك وضمان الامتثال لها في جميع أنحاء سلسلة التوريد.
  • حماية بيانات الأعمال الهامة الخاصة بك من خلال أدوار محددة جيدا والوصول إلى الأمن.
  • تمكينك من التخطيط لحمل العمل استنادا إلى الطلبات والتوقعات الحالية.
  • توفير لكم مع الأدوات لإعطاء مستوى عال من الخدمة لعملائك.
  • ترجمة بياناتك إلى معلومات صنع القرار.

اهمية تخطيط موارد لمؤسسات ERP ولماذا يجب استخدامة :

تخطيط موارد المؤسسات غالبا ما يتعين على أصحاب الأعمال وفرق الإدارة اتخاذ قرارات صعبة حول كيفية إدارة العمليات في مؤسساتهم، وقد تكون إحدى القرارات التي قد تناقشها الآن هي ما إذا كان سيتم تنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات أم لا. تخطيط موارد المؤسسة (ERP) هو نظام يمكن استخدامه بفوائد كبيرة لمؤسستك .لكن نظام تخطيط موارد المؤسسة قديستهلك  بعض من التكالبف .

إذا كنت تتساءل لماذا  يجب استخدام نظم تخطيط موارد المؤسسات وكيف يمكن أن تستفيد مؤسستك، وخلاصة القول لأن فوائدها  تفوق بكثير التكلفة الأولية والوقت والجهد المرتبطة بإدراج البرنامج في جهود مؤسستك. من خلال معرفة المزيد حول لماذا تخطيط موارد المؤسسات هو الحل البرمجي الذي يجب أن تستخدم، قد تكون على استعداد لبدء استكشاف الخيارات للعثور على حلول ERP الصحيحة  للاستخدامها لعملك.

    1. توفير المال :

      نظام تخطيط موارد الموسسة ERP بتاكيد سوف ينقذ أموال مؤسستك، هذا هو بالضبط ما يمكن أن يحدث. سيقوم نظام تخطيط موارد المؤسسات بتوحيد العديد من الأنظمة التي قد تكون مجزأة حاليا في مؤسستك، ويتراوح ذلك من كل شيء بدءا من تطوير المنتجات وإدارة سلسلة التوريد إلى دعم تكنولوجيا المعلومات والإدارة والمزيد.من خلال توحيد النظم، وسوف تنشاء كفاءة التكاليف وتحسين العمليات التجارية. وكذلك المزيد ، يمكن لمؤسستك توفير المال من خلال القضاء على الحاجة لمختلف المستخدمين لتدريب على أنظمة مختلفة. وسيتم تدريب الجميع على نظام واحد، وهناك وفورات في التكاليف والوقت المرتبطة بهذا.

      erp soltuions time

    2. التعاون  “التشارك”:

      من ميزات تطبيقات تخطيط موارد المؤسسات  التعاون او التشاركية  تمكنك من مشاركة وتحرير البيانات وكذلك لتحسين الأمن والوصول. ليست هناك حاجة لدمج المعلومات عبر أنظمة أو مصادر مختلفة. لأن جميع البيانات يتم تجميعها وتخزينها ومشاركتها والوصول إليها من خلال نظام واحد، لا يوجد قلق حول مدى دقة أو كاملة أو تأمين ملفات البيانات.

    3. تحسين الانتاجية :

      دون تخطيط موارد المؤسسات، قد يكون لديك وموظفيك التكرار في العمليات، أو قد تضطر إلى إضاعة الوقت في استكمال المهام المتكررة يدويا. وهذا يمكن أن يكون له في نهاية المطاف تأثير سلبي على النتيجة النهائية الخاصة بك. سوف يزيل نظام تخطيط موارد المؤسسات هذه المرة النفايات، وهذا يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في نهاية المطاف على إنتاجية المؤسسة والكفاءة والربحية.

      erp solutions-time

    4. تحقيق رضاء العملاء :

      نظام تخطيط موارد المؤسسات هو نظام داخلي، لذلك  لا تعتقد أن لديه الكثير للقيام به مع رضا العملاء. ولكن هذا ليس هو الحال. ويمكن استخدام حلول برمجيات تخطيط موارد المؤسسات الصحيحة في مهام التسويق المختلفة، وهذا يتعلق بالعمليات التي تشمل توليد العملاء المحتملين واكتساب العملاء لخدمة العملاء في مرحلة متأخرة من العملاء واحتفاظ بالعملاء. في نهاية المطاف، يمكن أن تساعدك على التواصل بشكل أفضل مع العملاء من خلال جميع مراحل العملية.

    5. الامتثال في العمل الصحيح :

      إذا كانت مؤسستك أكثر من غيرها ، قد يقضي فريقك قدرا كبيرا من الوقت في محاولة الامتثال للوائح المتعلقة بقانوانين الإدارة ، وقانون  التنظيم والعمل وغيرها. التنفيذ الناجح لمشروع تخطيط موارد المؤسسات الخاص بك يمكن أن تساعدك على كسب والحفاظ على الامتثال من خلال تحسين القدرة على إدارة وتأمين البيانات وتوليد التقارير المناسبة.

    6. تحسين المخزون وادارة الانتاج :

إذا كانت مؤسستك لديها مخازن ومستودعات ولها عملية الإنتاج، يمكنك أيضا الاستفادة من إدارة محسنة في هذه المجالات. ويمكن استخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP  لتبسيط مهمة خفض الفائض، وتحسين جداول الإنتاج والتسليم، وأكثر من ذلك. فإنه يجعل من بسيطة وسهلة لتحسين جهودكم بدلا من خلق تخمين مستنير حول وحدات التخزين والعمليات وأكثر من ذلك.

بالفعل حلول تخطيط موارد المؤسسة في كل المجالات ليس لميزاتها نهاية : هناك الكثير والكثير .

اذا كنت من يبحثون عن حلول تخطيط ادارة المؤسسة كان لديك مؤسسة واي مان طبيعة لعمل لديك لا تقلق نحن نقدم لك الحلول المناسبة مع مؤسستك  على حد سواء في تقديم الاجزاء التي تتناسب مع احتياجك او استخدام الحلول الاخرى مثل حلول ادارة علاقة العملاء وغيرها

للحصول على الحلول المناسبة مع احتياجك قم بتواصل معنا عن طريق الأيميل او الجوال او حتي زيارتنا  .

تخطيط موارد المؤسسة   ERP , تخطيط موارد المؤسسة وادارة علاقات العملاء , ادارة علاقات العملاء CRM , مميزات نظام ادارة علاقات العملاء , إدارة علاقات العملاء

تواصل: للحصول على حلول ERP


4 thought on “ERP تخطيط موارد المؤسسة |ERP تخطيط موارد المؤسسات”

Leave a Reply