برنامج إدارة المهام

برنامج أدارة المهام للموظفين

هل فكرت في كيفية زيادة الأداء والإنتاجية وإدارة الوقت والمهام لك وللموظفين او فريق العمل؟ هل تتعب في توزيع المهام على الموظفين وفريق العمل على الصعيد الفردي او الجماعي؟

هل تواجه صعوبة في توزيع المهام بحسب الأولية للحصول على استجابة سريعة لحل المشكلات المهمة او العاجلة؟

برنامج أدارة المهام للموظفين (Task Management):

هو أداة لإدارة المهام وتوزيعها على الموظفين مع الاخذ بعين الاعتبار الأولوية للمهام، يساعدك في إدارة الوقت وضغط العمل كما يساهم في زيادة الأداء والإنتاجية للموظفين.

Task Mangmentإ

ماهي المهام:

بعد ان عرفنا برنامج أدارة المهام نتعرف على المهمة:

المهمة هي الاعمال التي توكلها المؤسسة للموظف المعني او الموظفين ليقوم بإنجازها، والمهمة بتطبعيها تأخذ أوقات مختلفة للإنجاز على سبيل المثال قد تأخذ مهمة ساعة ومهمة أخرى يوم او أسبوع عمل.

أولوية المهام:

بعد ان تعرفنا على المهمة وان المهمة تأخذ أوقات مختلفة، أيضا قد يأخذ الموظف أكثر من مهمة في نفس الوقت او في أوقات مختلفة لكن في زمن التنفيذ مثلا اذا كان للموظف مهمة معينة قد تأخذ أوقات متقطعة ونحتاج الى نتفيد مهام أخرى في نفس الوقت من جانب اخر قد يتم تعين مهمة الى الموظف لمدة يوم واحتجنا في نفس الى مهمة أخرى اكثر أهمية من المهمة الحالية، بتالي يتوجب عليها اخبار الموظف بالقيام بالمهمة وهذا ما نقصد بالأولية.

أولوية المهام: هي استراتيجية في توزيع المهام تخبر الموظفين عن المهام التي يجب إنجازها أولا، او المهام التي يجب إنجازها حالاُ بغض الطرف عن المهام الأخرى.

المهام بتطبيعها متداخلة ومتصلة على مدى أيام الإنجاز، والوقت هو نفس لجميع الناس ولكن هناك فارق بين يمتلك إدارة المهام والسيطرة عليها للقيام بأكبر قدر ممكن من المهام ويحقق زيادة الإنتاجية، وبين من تركبه تداخل المهام مما يودي الى حدوث ضغط العمل وتشتت وضياع الوقت وهو ما يقلل الإنجاز.

أيضا استراتيجية المهام تزداد تعقيدا عندما يكون عدد الموظفين كبير او العمل ضمن مؤسسة كبيرة وسير عمل متكامل.

بتالي الإنجاز والأداء لا يعتمد على الموظف ولكن يعتمد على من يدير مهام الموظف وترتيبها ومتابعتها ولإسميا تشجيع الموظفين وتحفيزهم.

أقراء ايضا: