انظمة كاميرات المراقبة

أنظمة كاميرات المراقبة ومكوناتها

هل تتطلع إلى تركيب نظام كاميرا مراقبة جديد لحماية عملك أو ممتلكاتك التجارية؟ هل ترغب في رؤية ممتلكاتك بالكامل في لمحة وحتى إيقاف الجريمة قبل حدوثها؟

تعرف على أنظمة كاميرات المراقبة واستخداماتها ومكوناتها، كاميرات، مسجلات الفيديو والكابلات وأجهزة التخزين والعرض وملحقات كاميرات المراقبة.

أنظمة كاميرات المراقبة

هي أنظمة كاميرات المراقبة التي تلتقط وتسجل أو تنقل لقطات الفيديو لأغراض المراقبة والأمن.

تأتي أنظمة كاميرات المراقبة الامنية في مجموعة متنوعة من درجات دقة الصور المختلفة وإمكانيات التكامل وحالات الاستخدام. تُستخدم بعض الكاميرات للأعمال في الداخل بينما يتم استخدام البعض الآخر في الخارج، وبعضها يتم تحريكه وإمالته وتكبيره لتغطية منطقة أوسع بينما تم تصميم البعض الآخر لقراءة لوحات الترخيص القادمة إلى ساحة انتظار السيارات.

مكونات أنظمة كاميرات المراقبة

  • كاميرات مراقبة (تناظرية أو رقمية)
  • الكابلات
  • مسجل فيديو (DVR أو NVR)
  • وحدة تخزين، وعادة ما تكون محرك أقراص ثابت
  • وحدة عرض، مثل شاشة (اختياري).

كاميرات المراقبة

إن أهم أجزاء أنظمة كاميرات المراقبة للأعمال هي بالطبع الكاميرات الأمنية. تلتقط كاميرات المراقبة لقطات لكل ما يحدث داخل وحول المنشأة ، ثم ترسل لقطات إلى المسجلات والشاشات والأجهزة المحمولة. تأتي كاميرات الأمان في مجموعة متنوعة من أنواع الأجهزة لتلبية احتياجات خدمة تركيب الكاميرا المختلفة.

تعتمد كاميرات الأمان المناسبة لنظامك على احتياجاتك الفردية وميزانيتك؛ هل تضعهم في الداخل أو في الهواء الطلق؟ هل 1080P دقة كبيرة بما يكفي؟ هل سيكونون قادرين على مشاهدة الفيديو وتسجيله بكفاءة في الإضاءة المنخفضة؟ هل يتم وضعهم بمجال رؤية مناسب ، أم ستكون كاميرا PTZ (تكبير / تصغير عمودي) ضرورية؟ هذه كلها أسئلة مهمة يجب مراعاتها عند اختيار الكاميرات الأمنية لمشروع تركيب كاميرات المراقبة.

الكابلات

بالنسبة  أنظمة كاميرات المراقبة السلكية، فإن الكابلات هي التي تعمل عبر الجدران لتوصيل كاميرات المراقبة بالخادم أو NVR ستكون مكونًا حيويًا أثناء تثبيت كاميرا المراقبة. في حين أن المزيد والمزيد من كاميرات المراقبة اللاسلكية أصبحت شائعة، خاصة للاستخدام المنزلي، لا تزال الكاميرات المراقبة السلكية هي الأفضل لاستخدامات أمنية دائمة ومتطلبة.

مسجل فيديو (DVR أو NVR)

مسجلات الفيديو الرقمية (DVRs) – هذه هي الأجهزة التي تعالج إشارات الفيديو من الكاميرات وتنقلها عبر الكابل المحوري.

مسجلات الفيديو الشبكية (NVRs) -تختلف عن مسجلات الفيديو الرقمية من خلال تسجيل ونقل لقطات الفيديو عبر كبل الشبكة.

تتيح لك أجهزة تسجيل الفيديو وتخزينه على القرص الصلب والتقاط الصور ونقلها إلى جهاز الكمبيوتر أو الجهاز البعيد لعرضها المباشر والمسجل. عادةً ما تحتوي مسجلات الفيديو الشبكية على قنوات متعددة لإدخال موجزات كاميرات المراقبة، وهي مكان شامل للجمع بين الخلاصات ومراقبة موجزات المراقبة بشكل شامل. يمكن وضع مسجلات الفيديو الرقمية ومسجلات الفيديو الرقمية على رف أو مكتب، أو مثبتة على الحائط ، أو مثبتة خلف جدار زائف.

NVR

وحدة تخزين، وعادة ما تكون محرك أقراص ثابت

يسهّل NVR تسجيل لقطات المراقبة بالفيديو ، لكنك ستحتاج إلى محركات أقراص صلبة متصلة لتخزين هذه اللقطات عليها. قد يبدو اختيار مقدار التخزين المناسب لتركيب كاميرا المراقبة بمثابة مقامرة محيرة ، ولكن لا يجب أن تكون كذلك ؛ إنها ببساطة مسألة حساب طول الفيديو الذي تريد تخزينه ، من خلال معدل البت والدقة التي يتم التقاطها بالكاميرا. عند تسجيل فيديو بكاميرا مراقبة بدقة 4K ، يمكن أن ينتهي الأمر بكون هذا عددًا كبيرًا يتطلب تيرابايت من اللقطات. لاحتياجات أرشيفية أقل ، يمكنك عادةً الحصول على أقل من ذلك بكثير.

استخدامات أنظمة كاميرات المراقبة

يتم تركيبها بشكل شائع لمراقبة المباني والأراضي والمناطق الأخرى لاكتشاف النشاط الإجرامي ومنعه. بالإضافة إلى المباني الخاصة، ويتم استخدامها في الأماكن التالية:

  • الأماكن العامة مثل مواقف السيارات ومحلات السوبر ماركت.
  • المنازل والمناطق السكنية.
  • الشركات والمكاتب.
  • لمراقبة حركة المرور
  • للإشراف على البيئات الصناعية السامة والخطرة حتى لا يتعرض الناس لها
  • للسجلات المرئية في أماكن مثل البنوك والكازينوهات والمطارات
  • لمراقبة السجون
  • لخدمات النقل مثل القطارات

نقوم بتخزين كل ما تحتاجه لتنفيذ أنظمة CCTV، بالإضافة إلى إجراءات المراقبة الأخرى بما في ذلك كاميرات لوحة القيادة وملحقات كاميرا الجسم والكاميرات الوهمية والمرايا

سواء كنت في حاجة إلى كاميرات أو عدسات أو مسجلات فيديو أو كابلات وملحقات فلا تترد في التواصل بنا, او حتى زيارتنا جدة – السعودية.

أقرأ أيضاً: