التسويق الكتروني

تقنيات وادوات التسويق الكتروني المدفوع|التسويق عبر الانترنت

التسويق عبر الإنترنت أو الإعلان عبر الإنترنت هو شكل من أشكال التسويق التي يمكن القيام بها فقط عبر الإنترنت. بعض الأمثلة للتسويق على الانترنت هي إعلانات لافتة، الكلمات الإعلانية ذات الصلة على صفحات نتائج محرك البحث والإعلانات الديناميكية، على الانترنت الإعلانات المبوبة، المدونات، البريد الإلكتروني والتسويق والإعلانات وسائل الاعلام الاجتماعية الخ.

ويعرف ايضا باسم  التسويق الكتروني والتسويق عبر الإنترنت أو التسويق الإلكتروني.

مميزات التسويق الكتروني E-Marketing ؟

  • أرخص بكثير بالمقارنة مع الإعلانات المطبوعة / التلفزيونية.
  •  قياس نجاح الحملة التسويقية عبر الإنترنت بسهولة “نتائج حقيقية”.
  • استهدف شريحة معينة من الجمهور بدقة  على سبيل المثال- متاجر المعدات او الأمتعة الرياضية يمكن أن تستهدف 15-30 المستهلكين الفئة العمرية .
  • باستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية، من الأسهل معرفة ما يريده العملاء المستهدفون، ومن ثم يمكنك وضع الإعلانات على صفحات نتائج محركات البحث المناسبة. وسائل الإعلام المطبوعة والتلفزيون لا توفر هذه المرونة.

أنواع الإنترنت / التسويق عبر الإنترنت ؟

Internet Marketing

 

إعلان صوري – يمكنك نشر إعلانات صورة / إعلانات ديناميكية على مواقع ويب / مدونات تابعة لجهات خارجية لجذب زائريها نحو موقعك على الويب لزيادة نشاطك التجاري.

ٍSEM(تسويق محركات البحث) – انها شكل من أشكال التسويق التي تحاول تعزيز المواقع عن طريق تصعيد الرؤية على محركات البحث. ويمكن أن يتم ذلك باستخدام تقنيات SEO غير المدفوعة .

على سبيل المثال، يمكنك إدراج كلمات رئيسية مهمة في موقعك على الويب لمساعدة غوغل في العثور عليها بسرعة ونشر مقالات في مدونات مشهورة للحصول على روابط جودة.

SMM (تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية) – انها عملية كسب انتباه المستهلكين عبر مواقع وسائل الاعلام الاجتماعية مثل الفيسبوك، تويتر، جوجل الخ على سبيل المثال، يمكنك إنشاء صفحة للاعجاب ونشر تحديثات منتظمة عن شركتك لزيادة المبيعات.

التسويق عبر البريد الإلكتروني – إرسال بريد ترويجي مباشرة إلى جمهور واسع. على سبيل المثال، عند إطلاق خدمة جديدة، يمكنك إرسال بريد مخصص إلى جميع العملاء المخلصين والمحتملين لإعلامهم بمزايا الخدمة وتفاصيل التسعير.

التسويق بالإحالة – إنها عملية الترويج للمنتج / الخدمة للمستهلكين الجدد من خلال الإحالات. على سبيل المثال، إذا كنت تشغل موقعا جديدا للتجارة الإلكترونية، فقدم إعلانا كهذا في موقعك “ارجع إلى 5 من أصدقائك للانضمام إلى موقعنا واحصل على قسيمة هدايا بقيمة $ 2 لكل إحالة ناجحة”. وبما أن الناس يثقون في اقتراحاتهم العزيزة، سيحصل موقعك على الفور على بعض الردود الإيجابية.

التسويق التابع  – إنها استراتيجية تسويقية حيث يجب أن تحصل على مساعدة من واحد أو أكثر من الشركات التابعة وتعطيها مكافآت لجهودها الرامية إلى جلب عملاء جدد إلى موقعك.

التسويق بالمحتوى – للتسويق  بالمحتوى،انشاء محتوى بالمعلومات قيمة ومشاركتها بحرية عبر الإنترنت لتغذية  العملاء بالمعلومات وجلب العملاء الى موقعك وهي اكثر الطرق استخداما. على سبيل المثال، مثلا نحن في زمن الحلول نقدم معلومات حول التسويق الكتروني وانت عندما تقراء هذه المعلومات وهي جيدة يعطيك انطباع عن الشركة .. بتالي اقدم لك محتوى جميل وقيم واحصل على متابعتك .
التسويق بالفيديو – للتسويق عبر الفيديو، يجب إنشاء مقاطع فيديو جذابة تشجع المشترين على زيارة موقعك للحصول على مزيد من المعلومات  خيار الشراء. هذه يعطي صورة اكثر وضوحا عن منتجاتك او خدماتك.

 حملات التسويق عبر الإنترنت، و نماذج الدفع؟

بشكل عام، يمكن شراء الإعلانات بثلاث طرق – تكلفة الألف  ظهور(1000مشااهدة) وتكلفة النقرة وتكلفة الاكتساب.

معايير الدفع المعروفة في جوجل هي ان تعطي قيمة لكل الف مشاهدة 5 دولار  لكن هناك ترتيب اذا كان نوع الاعلان علية تنافس فقد يكون ترتبك في الظهو بدرجة بعد 20 اعلان … او في مواقع تقبل هذه الاعلان من هذه الدرجة …  مما يجعلك تحتاج الى رفع التكلفة .. وبالنسبة للنقرات نفس الطريقة …   بمعني اخرى  التكلفة لكل ألف ظهور هي معلمة شائعة في الإعلان وهي النتيجة التي يتم الحصول عليها عن طريق قسمة السعر المدفوع لوضع الإعلان حسب عدد مرات الظهور التي تم إنشاؤها. الانطباع يعني المشاهدات المقدرة للإعلان الذي يتم التعبير عنه بالآلاف.
تكلفة النقرة أو التكلفة لكل نقرة، أو تعرف باسم PPC أو الدفع لكل نقرة. في نموذج الدفع التسويقي عبر الإنترنت هذا، يطلب من المعلنين دفع ناشر الإعلان (ومعظمهم مالك موقع الويب الخاص) بعد أن ينقر المشاهد على الإعلان الذي يستهدف الكلمات الرئيسية. يتم وضع الإعلانات على صفحات نتائج محرك البحث ومواقع الويب.

عيوب التسويق الكتروني المدفوع ؟

المنافسة في السوق مرتفعة للغاية. وبحلول الوقت الذي يلاحظ فيه الأشخاص إعلان PPC أو للمشاهدة ؛ فقد يكونون قد تعرضوا لعدة إعلانات أخرى واتخذوا قرار شراء.
وبما أن أسعار منتجاتك / خدماتك غالبا ما يتم الكشف عنها من خلال الإعلانات، يمكن للمنافسين أن يبدأوا بتقديم أسعار أقل.

استراتيجية التسويق الذكية ؟

توزيع المعلومات في الوقت المناسب هو مهم جدا، وللقيام بذلك تحتاج إلى فريق التسويق عبر الإنترنت مخصص. فعلى سبيل المثال، ترسل بعض الشركات رسائل بريد إلكتروني ترويجية “على مدار 24 ساعة” للمستهلكين لزيادة الإيرادات بين عشية وضحاها.
التسويق عبر الإنترنت يعتمد اعتمادا كليا على التكنولوجيا. إذا كان خادمك معطلا، فقد تفقد آلاف المشترين المحتملين.
كما تعلمون،  التسويق عبر الإنترنت عن طريق الإنترنت. إذا المستهلكين المستهدفين اذا لم تستهدف بالشكل الصحيح اواذا لم توجة موقع او متجرك بالشكل المطلوب،و لا تحقق حملة التسويق اي شي .
التسويق عبر الإنترنت , اصبح المسيطرا على السوق الملايين من الناس تدخل بتزايد مستمر كل يوم قاعدة  استهلاكية كبيرة . الناس يقضون الكثير من الوقت تصفح الشبكة للبحث عن المعلومات ذات الصلة، والمنتجات / الخدمات المناسبة، أو لمجرد الحصول على اتصال من خلال الشبكات الاجتماعية.  لذلك فمن الحكمة حقا للاستفادة من الإنترنت لتعزيز موقعك او متجرك . هذه الاستراتيجية تسدد على المدى الطويل للشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى الكبيرة. ومع ذلك، للحصول على أقصى استفادة من استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت، واستئجار المسوقين على الانترنت المهنية لتحقيق أقصى قدر من العائد على الاستثمار.

اذا كنت بحاجة الى افتتاح محل او موقع على الانترنت او متجر او اي شيء  يتعلق بالويب  لا تترد في التواصل معنا على الأيميل او الهاتف او الشات  او حتى زيارتنا كل المعلومات تلاقيها بالأسفل ,للحصول على الحل المناسب ..

اذا كان لديك موقع سابق او متجر وتريد تعزيز موقع وتهيئته باستخدام تقنيات التسويق الحديثة لاستقطاب الزبائن والعملاء لا تترد في الوصول الينا نخن خبراء في التسويق الكتروني وكيفية استقطاب الزوار …. هناك العديد من المواضيع المفيدة ايضا

تواصل  الان للحلول التسويق الكتروني


3 thought on “تقنيات وادوات التسويق الكتروني المدفوع|التسويق عبر الانترنت”

Leave a Reply