digital marketing

التسويق الرقمي و التسويق الكتروني|العلامة التجارية

التسويق الكتروني والتسويق الرقمي Digital marketing ، او الترويج للمنتجات أو العلامات التجارية او استقطاب العملاء هي واحدة من أكثر من أشكال وسائل الإعلام الإلكترونية، يختلف عن التسويق التقليدي في أنه يستخدم القنوات والأساليب التي يقدم تحليلات حقيقية للحملات التسويقية واستخدام الفئة المحددة بدقة عالية جدا.
يقوم شركات التسويق او الموسوقين الرقمين برصد تحركات العملاء  على الانترنت وماهي  الاشياء التي يرغبون بها وماهي اكثر الاشياء التي يبحثون عنها ، ومدى تكرار عمليات البيع، ومدى تحويلات المحتوى، وما هو المحتوى الذي يعمل وما لا يعمل، وما إلى ذلك. وفي حين أن الإنترنت ربما تكون القناة الأكثر ارتباطا بالتسويق الرقمي، والرسائل النصية، والرسائل الفورية المتنقلة، وتطبيقات الجوال، واللوحات الإلكترونية، والقنوات التلفزيونية الرقمية والإذاعية، وما إلى ذلك.

اهمية التسويق الرقمي او الكتروني :

وسائل التسويق الرقمية منتشرة بحيث يمكن للعملاء او المستهلكين الوصول إلى المعلومات في أي وقت وفي أي مكان يريدون ذلك. لقد ولت الأيام التي حصل فيها الأشخاص على الرسائل حول منتجاتك أو خدماتك ، وسائل التواصل الاجتماعية والانترنت  هي مصدر متزايد من الترفيه والأخبار والتسوق التفاعلي والاجتماعي ، المستهلكين يتعرضون الآن ليس فقط لما تقول الشركة عن العلامة التجارية الخاصة بك، ولكن كل وسائل الإعلام والأصدقاء والأقارب والأقران الموظفون ، وما إلى ذلك، وهم أكثر عرضة للاعتقاد بهم مما كنت . الناس يريدون العلامات التجارية التي يمكن أن تثق بها، والشركات التي تعرفها ، كلما اقتربت اكثر الى العيمل زادت تقه العميل .

التسويق الرقمي

التسويق الرقمي وإدارة علاقات العملاء :

التسويق الرقمي او التسويق على الانترنت والقنوات المرتبطة بها مهمة – كل شي ممكن. الوسائل التقلدية  ليست كافية لمعرفة  الزبائن.  يجب أن تعرف عنهم اكثر من أي شخص آخر حتى تتمكن من التواصل معهم أين ومتى وكيف هم أكثر تقبلا لرسالتك. ولتحقيق ذلك، تحتاج إلى عرض موحد لتفضيلات العملاء وتوقعاتهم عبر جميع القنوات – الويب،  وسائل التواصل الاجتماعي، والجوال،  والبريد المباشر، ونقاط البيع، وما إلى ذلك.  يمكن للمسوقين استخدام هذه المعلومات لإنشاء وتوقع تجارب متسقة ومنسقة للعملاء نقل العملاء على طول في دورة العرض و الشراء. فكلما زاد عمق رؤيتك لسلوك العملاء وتفضيلاتهم، زادت احتمالية إشراكهم في تفاعلات مربحة.

تحديات التسويق الكتروني :

انتشار القنوات الرقمية ومواقع الويب وسائل التواصل الاجتماعية . يستخدم  العملاء المستهلكون يستخدمون قنوات رقمية متعددة ومجموعة متنوعة من الأجهزة التي تستخدم بروتوكولات ومواصفات واجهات مختلفة – وهم يتفاعون مع تلك الأجهزة بطرق مختلفة ولأغراض مختلفة.
تكثيف المنافسة في القنوات الرقمية رخيصة نسبيا، مقارنة مع وسائل الإعلام التقليدية، مما يجعلها في متناولك كل الأعمال التجارية من كل حجم. ونتيجة لذلك، أصبح من الصعب كثيرا التقاط انتباه المستهلكين.
حجم البيانات المتفجرة. ترك  المستهلكين وراءك بيانان ضخمة  في القنوات الرقمية. جعل من الصعب للغاية الحصول على مقبض على كل تلك البيانات، فضلا عن العثور على البيانات الصحيحة في حجم البيانات المتفجرة التي يمكن أن تساعدك على اتخاذ القرارات الصحيحة.

زمن الحلول solutions time هي من الشركات المتخصصة في مجال التسويق الكتروني والتسويق على الانترنت والتسويق على وسائل الاتصال الاجتماعية , والتسويق والترويج للمنتاجات والمواقع الكترونية وفي محركات البحث وتهية المواقع للمحركات البحث وادارة التسويق .

اذا كنت ممن ثبحث عن مسوق الكتروني او شركات تسويق او تصميم وبرمجة المواقع وتطبيات الحاسوب والجوال لاتترد في التواصل معنا او حتي زيارتنا :

 

تواصل مع موسسة زمن الحلول الان


التسويق الإلكتروني|التسويق عبرالانترنت , افضل شركات استضافة المواقع , عمل متجر الكتروني,انشاء موقع خاص .

4 thought on “التسويق الرقمي و التسويق الكتروني|العلامة التجارية”

Leave a Reply